الموهوب باسم أنس الرُّمضاني

الموهوب باسم أنس الرُّمضاني

في عام 2007 ، قرر الحبيب بورقيبة الإبن دعم الشباب  الموهوب وذي الكفاءةباسم أنس الرمضاني ، الذي كان لا يتجاوز عمره 12 عامًا . وبفضل جمع أول للتبرعات ، وبدعم من الجهات المانحة السخية ، انضم باسم إلى مدرسة يهودي مينوحين  ذائعة الصيت في لندن. Yehudi Menuhin School

بعد وفاة الحبيب بورقيبة الابن عام 2009  ، أخذت منه ابنته مريم المِشعل وأتاحت لنسيم أنس رمضاني مواصلة دراساته في أفضل الظروف. في عام 2013 ، تم إنشاء مؤسسة الحبيب بورقيبة وتنظيم حملة لجمع التبرعات ، خاصة منها ما تعلق بالمنحة الدراسية لشابها الموهوب .

في عام 2014 ، التحق باسم بمدرسة غيلدهول للموسيقى والدراما حيث سيبقى حتى عام 2018. تم تنظيم حملة لجمع التبرعات في عام 2015 لاقتناء كمان كان في السابق مُخصصا لـيهودي مينوحين وأصبح باسم أنس رمضاني أول مالك له.

والآن يواصل الشاب باسم، البالغ من العمر 24 عامًا  والذي يتمتع بموهبة لا حد لها وبعزيمة فولاذية ، دراساته في الكلية الملكية للموسيقى ، وهو أكثر تحفّزا من أي وقت مضى.

تتخلل مسيرته الاستثنائية عديد الحفلات الموسيقية المرموقة ، مثل: Nightingale house ، و Menuhin Hall ، و Wigmore Hall في لندن ، والمسرح البلدي بتونس ، و مدينة العلم ، والمسرح الروماني في الجم…

يسرّ مؤسسة حبيب بورقيبة أن تتوجه بجزيل الشكر إلى  كل من سمح لباسم أنس بمتابعة حلمه وبتحقيقه.

على وجه الخصوص إلى شركائنا والجهات المانحة السخية بما في ذلك: المرحوم الحبيب بورقيبة الإبن ، والمرحوم المنجي الوكيل ، وتوفيق الشايبي ،  والمرحوم عزيز ميلاد ، وفريد عباس ، وفريد بن تنفوس ، ومؤسسة رامبورغ ، وأمشا ترست (Amsha Trust) ، مع تنويه خاص بأنور بْراهم.

نشكر عديد المانحين الذين لا نذكر أسماءهم هنا ولكنهم ساهموا في هذا النجاح … نجاح التميز!

اكتشف الصور
شاهد الفيديوهات